-->
U3F1ZWV6ZTMyNTQ3ODE1NTk4X0FjdGl2YXRpb24zNjg3MjE4NDQ5NDg=
recent
أخبار ساخنة

مستقبل البرمجة في القرن الواحد وعشرين

عندما يتعلق الأمر بعالم برمجة الكمبيوتر، سيكون من الآمن أن نقول أن المستقبل مشرق. ولماذا هو كذلك؟ لقد ولت الأيام التي لا يملك فيها سوى الأغنياء والأقوياء الأدوات اللازمة لتعليم أنفسهم. في الوقت الحاضر، تمتلك أسرة واحدة جهاز كمبيوتر واحد على الأقل. هناك الكثير من العقول اللامعة هناك على الدوام لتحقيق أحدث التطورات في برمجة الكمبيوتر.
من أجل تحقيق حلمهم، من الضروري البدء من حيث يبدأ جميع مبرمجي الكمبيوتر - في المدرسة الابتدائية. يتم الآن تقديم برمجة الكمبيوتر إلى أصغر العقول. يتم الآن إدخال المواد التعليمية التي تستهدف اللغات في البرمجة وكذلك أدوات التطوير في معظم مناهج المدارس.
لكن هذه لا تزال رؤية مستمرة. في مكان ما في المستقبل القريب، ستكون برمجة الكمبيوتر (وليس فقط استخدام الكمبيوتر) مجرد موضوع عادي آخر مثل الكتابة أو القراءة أو الحساب. تظهر دراسة أن هذه الرؤية تتكشف ببطء حيث يستجيب المراهقون بشكل إيجابي لتمارين البرمجة وحتى أنهم قادرون على التحكم في العديد من العوالم الافتراضية في غضون أيام قليلة.

إن محو أمية برامج الكمبيوتر الضخمة هو عمل مستمر. عندما يتمكن المواطن الأكثر بساطة من شرح تصميمات البرامج بسهولة، فإن الإبداع سيزداد وكذلك الإنتاجية. ولكن ما هي برمجة الكمبيوتر في المستقبل؟ هل هو أكثر على الفن أو الهندسة؟ او كلاهما؟
يقول أحد مهندسي الكمبيوتر المشهورين المسمى جوردون موريسون أن برمجة الكمبيوتر أصبحت في الآونة الأخيرة في شكل من أشكال الفن. عندما يكون الأمر كذلك، فهذا يعني أن المعرفة الحالية في البرمجة غير منظمة وقابلة للتغيير. يقترح كذلك أنه عند تغيير البرمجة إلى هندسة (وهو شكل أكثر دقة)، فإن مستقبل البرمجة سيصبح أكثر استقرارًا.

ربما، إحدى الطرق الجيدة للتنبؤ بمستقبل البرمجة هي من خلال النظر في الوظائف المتاحة لمبرمجي الكمبيوتر هذه الأيام. ضع في اعتبارك هذه الخيارات الوظيفية: مبرمج نظام واحد قادر على تثبيت وصيانة أنظمة التشغيل المركزية، وبرامج إدارة قواعد البيانات، وكذلك شبكات الاتصالات. يمكنهم أيضًا أن يصبحوا مترجمين أو مبرمجين منفعة.

هناك طريقة أخرى جيدة للتنبؤ بما هو مخزّن لبرمجة الكمبيوتر وهي النظر إلى التلفزيون وبعض أفلام الخيال العلمي التي يتم إنتاجها مؤخرًا. في الماضي، عرض المسلسل التلفزيوني المسمى The Adventures of Wonder Woman أجهزة حاسوب وروبوتات تتحدث والتي كانت من أسباب الرعب. اليوم، هذه ليست مستحيلة.

شهد استخدام الأجهزة تقدمًا هائلًا على مدى السنوات الماضية، كما أن تطوير البرمجيات يتأخر. لا تزال عمليات البرمجيات في مرحلة إذا ثم ثم يتساءل المستخدمون عما إذا كان هذا سيتغير حقًا.

على الرغم من وجود تنبؤات بأن لغات البرمجة ستصبح قريبًا في الجيل الخامس (حيث ستصبح اللغات الحديثة قديمة)، لا يزال هذا التصور لم يتم دفعه. ما الذي يدفع الآخرين للسؤال، هل وصل تطوير البرمجيات إلى ذروته؟ لن يكون هناك المزيد من التطورات؟ هل هذا أبعد ما يمكن أن يذهب؟
بالتأكيد، هناك تحديثات هنا وهناك عندما يتعلق الأمر بلغات جديدة لكنها لا تزال في مرحلة معينة. لا ترتفع درجة. ربما تكون البرمجيات هي الحد التكنولوجي الذي سيحد من تقدم برمجة الكمبيوتر. ولكن ربما فقط.
هناك دائما عقول هناك تطحن باستمرار لتقديم أحدث ابتكارات البرمجة. يمكننا فقط مشاهدة والتنبؤ في الوقت الراهن. ونعم، يمكن أن نتساءل فقط.
الاسمبريد إلكترونيرسالة