U3F1ZWV6ZTMyNTQ3ODE1NTk4X0FjdGl2YXRpb24zNjg3MjE4NDQ5NDg=
recent
أخبار ساخنة

علاقة فايرس كرونا بالتكنولوجيا الحديثة - امر غريب !! Corona Virus

تم استخدام الروبوتات والطائرات بدون طيار المجهزة بالكاميرا الحرارية وبرامج التعرف على الوجه المتقدمة يتم نشرها في المعركة ضد فايرس كرونا  في ظل تفشي المرض في الصين.
حيث دعا الرئيس شي جين بينغ قطاع التكنولوجيا في البلاد للمساعدة في مكافحة الوباء ،كما يتم استخدام تكنولوجيا الرعاية الصحية لتحديد أعراض فيروس كرونا، والعثور على علاجات جديدة ومراقبة انتشار المرض ، الذي أصاب حتى الآن أكثر من 90،000 شخص في جميع أنحاء العالم.
روبوتات الإنقاذ
طورت العديد من الشركات الصينية تقنيات مؤتمتة للتسليم بدون تلامس ، ورش المطهرات وأداء وظائف التشخيص الأساسية ، من أجل تقليل مخاطر انتقال العدوى.
وبحسب ما ورد قامت شركة Pudu Technology التي تتخذ من شنتشن مقراً لها ، والتي تصنع عادة الروبوتات لصناعة المطاعم ، بتركيب أجهزتها في أكثر من 40 مستشفى في جميع أنحاء البلاد لمساعدة الطاقم الطبي.
تقوم MicroMultiCopter ، الموجودة أيضًا في شينزين ، بنشر طائرات بدون طيار لنقل العينات الطبية وإجراء التصوير الحراري للمواطنين .

وفي الوقت نفسه ، تم استخدام الذكاء الاصطناعي المتقدم للمساعدة في تشخيص المرض وتسريع تطوير اللقاح.
تدعي شركة Alibaba ، عملاق التجارة الإلكترونية الصيني ، أن نظام التشخيص الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه التعرف على إصابات فايرس كرونا بدقة 96 ٪.
أعلن مؤسسها جاك ما للتو أن مؤسسته الخيرية ، مؤسسة جاك ما ، ستتبرع بمبلغ 2.15 مليون دولار (1.6 مليون جنيه استرليني) لتطوير علاج لفيرس كرونا.
قال لو تشوانينغ ، أحد كبار المسؤولين في Global Cyberspace Governance ومقره شنغهاي: "في المعركة ضد كرونا ، برزت التقنيات الناشئة من خلال تقديم مساهمات هائلة بطريقة غير متوقعة وإبداعية وسريعة الاستجابة بشكل مذهل".
وكتب في مقال بصحيفة تشاينا ديلي التي تديرها الدولة أنهم ساعدوا في "القبض على انتشار الفيروس القاتل أو احتوائه ، وبالتالي أصبحوا من أكثر الوسائل موثوقية وجديرة بالثقة لمكافحة فايرس كرونا.

يشير إليوت زاجمان ، الذي يغطي صناعة التكنولوجيا الصينية ويشارك في استضافة تشاينا تيك ، "إن أجهزة الإعلام الحكومية ، حتى في الظروف العادية ، تغتنم كل فرصة لإرسال رسالة حول التعقيد التكنولوجي للصين ، حتى لو كانت القصة لها القليل من الجوهر". - بودكاست المستثمر.

وقال لبي بي سي: "أشك في أن معظم القصص التي نراها عن تطوير الروبوتات والطائرات بدون طيار وما إلى ذلك ، هي في الغالب مجرد حيل أداء. ومع ذلك ، لا ينبغي تجاهل دور التكنولوجيا الأقل إثارة في السيطرة على هذا التفشي".

"عصر البيانات الضخمة والإنترنت"
بالإضافة إلى الروبوتات والطائرات بدون طيار ، حشدت الصين أيضًا نظام المراقبة المتطور الخاص بها للحفاظ على مراقبة الأفراد المصابين وإنفاذ الحجر الصحي.

تعد كاميرات التعرف على الوجه أمرًا شائعًا في جميع أنحاء الصين ، وتقوم الشركات حاليًا بتحديث تقنيتها لمسح الحشود بحثًا عن الحمى وتحديد الأفراد الذين لا يرتدون الأقنعة.

توصلت العديد من الشركات الصينية إلى أنظمة الكشف عن الحمى التي تدعم الذكاء الاصطناعي ،تقول شركة SenseTime ، وهي شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي ، أن برنامج الكشف عن درجة الحرارة بدون تلامس قد تم نشره في محطات تحت الأرض والمدارس والمراكز المجتمعية في بكين وشنغهاي وشنتشن. تدعي الشركة أيضًا أن لديها أداة يمكنها التعرف على الوجوه ، حتى إذا كانوا يرتدون أقنعة ، "بدرجة عالية من الدقة نسبيًا".

تفتخر شركة AI صينية أخرى ، Megvii ، بمنتج مماثل للكشف عن درجة الحرارة ، والذي تم نشره في بكين.

وقال متحدث باسم SenseTime لبي بي سي: "خلال هذه الفترة الصعبة ، لا نعتبر ذلك فرصة ، ولكن مسؤوليتنا للقيام بدورنا في معالجة فايرس كرونا باستخدام التكنولوجيا الخاصة بنا".
الاسمبريد إلكترونيرسالة