خطأ 404
نعتذر منك الصفحة التي تحاول الدخول اليها , قد حذفت او تم تغير الرابط , قد تجدها اذا جربت البحث عبر نمودج البحث أسفله

الأحد، 13 أكتوبر 2019

اعلنت Microsoft إنها لن تعمل على إصلاح مشكلة عدم أمان Windows 10 Mobile

اعلنت Microsoft إنها لن تعمل على إصلاح مشكلة عدم أمان Windows 10 Mobile

إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل Windows 10 Mobile ، فربما تقع هذه الثغرة الأمنية الجديدة بوقت الانتقال.

يسمح خلل الأمان الذي تم اكتشافه في Windows 10 Mobile لممثل ضار بالوصول إلى معرض الصور الخاص بك من شاشة القفل حتى دون فتح الجهاز.
أقرت Microsoft بالمشكلة بالفعل ، ولكن الأسوأ من ذلك هو أن الشركة لن تطرح حل ، الأمر الذي يجعلها غير مثبتة.

الجزء الجيد هو أن الهجوم الناجح يتطلب تقنيًا أن يتمكن المهاجم من الوصول الفعلي إلى الجهاز ويجب تمكين Cortana للعمل على شاشة القفل. خلاف ذلك ، لا يمكن أن يعمل استغلال.

"توجد ثغرة أمنية تتجاوز ميزة الأمان في Windows 10 Mobile عندما يسمح Cortana للمستخدم بالوصول إلى الملفات والمجلدات من خلال الشاشة المقفلة. يشرح Microsoft في CVE-2019-1314 أن المهاجم الذي نجح في استغلال هذه الثغرة الأمنية يمكنه الوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بهاتف متأثر وتعديل الصور أو حذفها دون المصادقة على النظام.

"لا تخطط Microsoft لإصلاح هذه الثغرة الأمنية في Windows 10 Mobile. توصي Microsoft بتطبيق الحل البديل لتقييد الوصول إلى Cortana. "

لا هجمات حتى الآن
يتم تمييز مشكلة عدم الحصانة بتصنيف "مهم" لدرجة الخطورة ، وتقول Microsoft إنه لم يتم الكشف عنها علنًا وأنها ليست على علم بأي عمليات استغلال في البرية. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الوصول الفعلي مطلوب للجهاز ، فإن الاستغلال أقل احتمالًا ، كما تلاحظ الشركة.

إذن ما هي خياراتك الآن التي لا ترغب Microsoft في إصدار إصلاح لها لهذه المشكلة؟

بالطبع ، يمكنك استخدام الحل البديل من Microsoft وتعطيل Cortana إما بالكامل أو على شاشة القفل ، مما يعني بوضوح فقدان إحدى الميزات الرئيسية لنظام التشغيل Windows 10 Mobile في المقام الأول.

أو يمكنك ببساطة الانتقال إلى Android أو iOS ، المنصات التي تلتزم بها Microsoft بشكل كبير ، لأن Windows 10 Mobile سيفقد الدعم الكامل في ديسمبر على أي حال.

استكمال: نشر بحث أمني يوفال رون ، الذي اكتشف العيب وأبلغه إلى Microsoft ، عرضًا تجريبيًا على YouTube (مضمن أدناه). في بيان لشركة Softpedia ، يوضح أن قرار Microsoft بعدم تصحيح الخلل يعتمد على الأرجح على عدد المستخدمين المنخفض الذي لا يزال على نظام Windows 10 Mobile.

وقال "قرار مايكروسوفت بعدم إصلاح مشكلة عدم الحصانة هذه يرجع بشكل أساسي إلى العدد المحدود من المستخدمين. ومع ذلك ، فإنه ما زال مفاجئًا لأنهم يجب أن يدعموا Windows 10 Mobile حتى ديسمبر. أفضل توصية هي تعطيل Cortana على قفل الشاشة".
واتساب
كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سجل باستخدام بريدك الإلكتروني لإستلام رسائل بأحدث المقالات والدروس و كن أول المتوصلين بالمواضيع و الحصريات المتنوعة.