خطأ 404
نعتذر منك الصفحة التي تحاول الدخول اليها , قد حذفت او تم تغير الرابط , قد تجدها اذا جربت البحث عبر نمودج البحث أسفله

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2019

التكنولوجيا الحديثة تتقدم كل يوم - ماذا يجب عليك!
نحن كمهندسين برمجيات أو مطورين ، من الأهمية بمكان أن يظلوا محدثين وذات صلة ضمن التقنيات والمجالات التي نعمل بها. لقد أصبحت بعض المهارات التي درسناها منذ بضع سنوات في الجامعة ، لذلك ما لم نتحمل مسؤولية تعلمنا ، فسوف نفقد قدرتنا التنافسية. أيضا ، نحن في كثير من الأحيان التضحية التعلم والتطوير لصالح المواعيد النهائية للمشروع.
هذا التفكير على المدى القصير يحمل ثمنًا طويل الأجل!

على الرغم من أنه من المستحيل مواكبة كل شيء في هذا العالم السريع التغير لتكنولوجيا المعلومات ، إلا أننا نحتاج إلى اختيار بعض المجالات التي تهمنا (سواء كانت هذه المجالات مرتبطة بوظيفتنا الحالية ، أو تلك التي نريدها في المستقبل) و تحطيم الوقت للوصول إلى مهارة افضل.
الخطوة رقم 1 نحو التعلم المستمر هي وضع الوقت جانباً!
في هذه المقالة سوف أشارك الطرق التي أستخدمها لتقوية مهاراتي !
  •  فن القراءة :

أنا أقرأ كثيرا! بغض النظر عن المنهجية ، فإن وجود مكتبة واسعة من الكتب أمر ضروري ، لأنها توفر فهمًا عميقًا للموضوع المعني. أتجنب شراء أي كتب خاصة بالتكنولوجيا لأن لها تاريخ انتهاء صلاحية: عندما يتم إصدار نسخة جديدة من التكنولوجيا التي تغطيها ، أو عندما تصبح طريقة مختلفة لفعل الأشياء أكثر شيوعًا ، فإنها تصبح قديمة. أنا أفضّل بدلاً من ذلك:
    الكتب المفاهيمية ، أي الكتب التي تغطي المفاهيم أو النماذج أو الممارسات الجديدة (أو القديمة) ، على سبيل المثال التنمية المدفوعة بالسلوك ، أنماط التصميم الموجه للكائنات ، النمذجة ، إلخ ،
    الكتب السلوكية ، لمواضيع مثل إدارة المشاريع ، SDLC ، المهارات اللينة ، القيادة ، إلخ ،
    الكتب المؤثرة ، والتي يجب قراءتها لكل مطور حيث يتم ذكرها باستمرار في المحادثات الفنية. بعض الأمثلة هي: شهر الأسطوري ، الكود النظيف ، أنماط التصميم: عناصر من البرامج الموجهة للكائنات القابلة لإعادة الاستخدام ، التصميم القائم على المجال ، المبرمج البراغماتي.

إن اشتراكي في O’Reilly يستحق كل قرش ، حيث إنه يوفر عند الطلب إمكانية الوصول إلى عدد كبير من الكتب الفنية (وغيرها من الوسائط ، مثل مقاطع الفيديو والمؤتمرات والبرامج التعليمية ، وما إلى ذلك. على الرغم من أنني أفضل الكتب الورقية ، إلا أن القدرة على تصفح كتاب بسرعة أمر مفيد حقًا.
  • المدونات :

تعد قراءة المدونات إحدى طرق المفضلة التي يجب تحديثها: أحترم تمامًا زملائي المطورين الآخرين الذين يستغرقون وقتًا لمشاركة تجاربهم الشخصية وآرائهم ونجاحاتهم وإخفاقاتهم باستخدام تقنيات محددة. بعض من أفضل البرامج التعليمية التي كتبها مؤلفون فنيون من الهواة ، مخبأة في أعماق بحث Google! أستخدم تطبيقات إشارة مرجعية (مثل Pocket و OneNote) لحفظها في مجموعتي الشخصية ثم أقرأها عندما أتنقل أو بين الاجتماعات في العمل.
  •     عملة التدوين هي الأصالة والثقة - Jason Calacanis

طالما أننا نستخدم تفكيرنا النقدي لتمييز المدونات ذات النوعية الجيدة عن تلك المكتوبة على عجل (في كثير من الأحيان بأفكار غير منضبطة أو مضللة) ، فإن المدونات تعد لنا اهمية كبيرة لمساعدتنا على التطور واكتساب رؤى في مناطق جديدة.
تعد متابعة المؤثرات التقنية في وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة شائعة أخرى لمواكبة التكنولوجيا. والوصول إليهم بأسئلة ضرورية لتعزيز تعلمنا. أحد الأسباب التي تجعلهم يحتفظون بمكانة "رائد الصناعة" هو أنهم كرماء في مشاركة الموارد والخبرات ، وهم جميعًا يرحبون بمشاركة الأشخاص الذين يريدون التعلم منها.

منذ آخر 9 أشهر ، بدأت مدونتي الخاصة. في البداية كان الأمر شاقًا: كنت أفكر خطأً أن الخبراء الذين لديهم أفكار أصلية هم وحدهم الذين يجب أن يكتبوا المدونات ، أو أن آرائي قد لا تكون جيدة بما فيه الكفاية ، لكنني أدركت سريعًا أنني أكتب لنفسي أولاً - هي وسيلة لتسجيل تعليمي الخاص ولكن أيضًا إضافة طابعتي الشخصية إلى الموضوعات الشائعة.
  • للتدريس هو أن نتعلم مرتين - جوزيف جوبيرت :

ناهيك عن أنه يمثل طريقة رائعة للتواجد عبر الإنترنت ، وإنشاء تجربتي وشغفي في منطقة معينة ، والأهم من ذلك الحصول على تعليقات مباشرة من أولئك الذين يتفضلون بقراءة المحتوى الخاص بي والتفاعل معه!
هل تعلم؟ بناءً على هرم التعلم ، فإن أهم ثلاث طرق للاحتفاظ بالمعلومات ، هي:
1. تعليم الآخرين: 90 ٪
2. الممارسة عن طريق العمل: 75 ٪
3. مناقشات المجموعة: 50 ٪
  • دورات الانترنت - التعلم اونلاين :

 أفضل أن أكون عمليًا وأتعلم بعمق من خلال العمل! هذا هو خياري الأول - دائما! لكن لدي الآن عائلة شابة لذا فإن وقتي الشخصي نادر. من أجل البدء في تعلم تقنية جديدة أشاهد مقاطع الفيديو: فهي توفر التوازن المثالي بين النظرية والتطبيق وكوني متعلم بصري أجدها فعالة حقًا. أشاهدها في سرعة تشغيل متزايدة لزيادة كمية المواد التي أحصل عليها. بعض منهم تقديم شهادات الصناعة أيضا.

هناك دورات لا حصر لها على الإنترنت لتصفحها ، ولكن هذه هي الموارد / المنصات التي أستخدمها أكثر من مرة: ، Coursera ، Khan Academy ، edX.
  • مجتمع الانترنت :

إن أن تصبح عضوًا نشطًا في مجتمع عبر الإنترنت من خلال طرح الأسئلة والإجابة عليها على مواقع مثل Stack Overflow هي أيضًا فرصة رائعة ليس فقط للتعلم ولكن أيضًا لمساعدة الآخرين على التعلم أيضًا. يوفر الترويج لمشاركة الكود والمعرفة إحساسًا كبيرًا بالإنجاز.

ما أدركته هو أنه لا يوجد شيء اسمه سؤال غبي: كلنا نعرف هذا القول القديم ، ومع ذلك ما زلنا نعتبره أمراً مفروغاً منه! الأسئلة هي في الواقع أساس معظم التعلم لأنها تصبح نقطة البداية الأساسية للمحادثة.
واتساب
كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سجل باستخدام بريدك الإلكتروني لإستلام رسائل بأحدث المقالات والدروس و كن أول المتوصلين بالمواضيع و الحصريات المتنوعة.