خطأ 404
نعتذر منك الصفحة التي تحاول الدخول اليها , قد حذفت او تم تغير الرابط , قد تجدها اذا جربت البحث عبر نمودج البحث أسفله

الاثنين، 30 سبتمبر 2019

طريقة تأمين الموقع الخاص بك من المتسللين لعام 2019 - تفعيل https

طريقة تأمين الموقع الخاص بك من المتسللين لعام 2019 - تفعيل https

في ظل التطورات الحديثة الذي نمر بها زاد عدد التطفلين والمتسللين الي مواقع الويب، وهذا يشكل خطر كبير علي المواقع والمنشأت علي الأنترنت ويجب اتخاذ كافة الامور الأمنية لحماية المواقع الخاصة بهم .

استخدام بروتوكول https

قبل عام 2018 كان يتم استخدام بروتوكول HTTPS في المواقع التجارية والبنوك ومواقع الشركات الكبري مثل فيس بوك فكانت هذة الموقع تمكن HTTPS لحفظ الأمان بسبب وجود داخل الموقع عمليات بيع وشراء فيجب عليهم حماية البيانات الشخصية للمستخدمين مثل البطاقات الأئتمانية الخاصة بهم. بدأت جوجل في عام 2018 شهر يوليو في فرض حماية https علي جميع مواقع اليوب وليس فقط المواقع التجارية الكبيرة وقد تم تصنيف المواقع التي لا تستخدم https بأنها غير امنة. ان لم تستخدمة فستلاجظ خلال وقت انخفاض في عدد زوار موقعك لأنة غير امن وأن جوجل سوف توجة الزوار بعيد عن موقعك.

ما هو بروتوكول HTTPS

هو اختصار Hypertext Transfer Protocol وهو بروتوكول يتضمن أمان موقعك علي الويب من خلال التأكد أن المستخدمين يتصلون بالخادم الصحيح وأن المحتوى الذي يشاهدونة لا يمكن اعتراضه أثناء تصفح الموقع مثل الإختراقات والثغرات الأمنية. وهذا يعني أنه يجب عليك استخدام حماية HTTPS لأي صفحات تجمع معلومات قد يرغب المتطفلين في الاحتفاظ بها، من بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى معلومات بطاقة الائتمان. ولكن استخدام HTTPS لموقع الويب الخاص بك بغض النظر عن ذلك سيعزز SEO الخاص بك ، مما يجعل صفحتك أقرب إلى أعلى نتائج بحث جوجل Google.

تفعيل بروتوكول https علي بلوجر 

اذهب الي لوحة تحكم بلوجر 
ثم أذهب الى الإعدادات ثم اختار أساسي > HTTPS > قم بتفعيل خيار رقم 1 فقط الموضح في الصورة المرفقة > ثم أنتظر لمدة 10 دقائق أو ساعة > بعد التفعيل قم بتفعيل خيار إعادة التوجيه رقم 2 في الصورة التالية.
وبعد ذالك تقوم بالذهاب الي Google Webmasters واضافة موقعك مرة اخري واضف باللينك الخاص بك https  
واتساب
كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سجل باستخدام بريدك الإلكتروني لإستلام رسائل بأحدث المقالات والدروس و كن أول المتوصلين بالمواضيع و الحصريات المتنوعة.