خطأ 404
نعتذر منك الصفحة التي تحاول الدخول اليها , قد حذفت او تم تغير الرابط , قد تجدها اذا جربت البحث عبر نمودج البحث أسفله

الخميس، 5 سبتمبر 2019

14 امرأة ترفع دعوى ضد Lyft بزعم إساءة معاملتها للاعتداء الجنسي وتقارير الاغتصاب

14 امرأة ترفع دعوى ضد Lyft بزعم إساءة معاملتها للاعتداء الجنسي وتقارير الاغتصاب

14 امرأة ترفع دعوى ضد Lyft بزعم إساءة معاملتها للاعتداء الجنسي وتقارير الاغتصاب

رفعت 14 امرأة دعوى قضائية ضد "لايت" بسبب إساءة معاملتهن للاعتداء الجنسي وسوء السلوك الجنسي والشكاوى المتعلقة بالاغتصاب ضد السائقين التي وقعت أثناء استخدام خدمتهن ، مما جلب الانتباه مجددًا إلى مسألة السلامة في صناعة ركوب الخيل.
تزعم النساء ، اللواتي تم إدراجهن في قائمة مجهول في دعوى تم تقديمها يوم الأربعاء ، أن Lyft "يختار أن يعيق تنفيذ" تحقيقات الاعتداء على إنفاذ القانون وأنه يفشل في إبلاغ الضحايا عن حالة السائقين الذين اتهموا بالاعتداء الجنسي أو الاغتصاب. يزعمون أن Lyft هو إهمال في عمليات التحقق من الخلفية وفشل في حماية الركاب مع التكنولوجيا المضافة. يزعمون أن Lyft اختار "إخفاء وإخفاء" نطاق "أزمة المفترس الجنسي" على المنصة.

وقعت الحوادث المزعومة ، المفصلة في الدعوى المؤلفة من 40 صفحة المرفوعة في محكمة سان فرانسيسكو العليا ، في الفترة بين يناير 2018 ويونيو 2019 وتمتد عبر البلاد من كاليفورنيا إلى ولاية كارولينا الشمالية. حدثت بعض الاعتداءات المزعومة عندما استخدمت النساء الخدمة في الليل بعد تناولها للشرب ، وهو نمط كانت شبكة CNN قد أبلغت عنه سابقًا. تزعم الدعوى أن الشركة كانت على دراية بالسائقين الذين يقومون بالاعتداء الجنسي والاغتصاب للعملاء من النساء منذ أوائل عام 2015.

قام أحد السائقين بالوصول إلى هاتف ضحيته بعد اغتصابها ، وأضاف نصيحة بقيمة 25 دولارًا على الرحلة التي انتهت بهجومها ، وفقًا للدعوى القضائية. في ادعاء آخر ، أخذت امرأة عمياء Lyft إلى متجر البقالة في منتصف اليوم ؛ وبعد ذلك قدم لها السائق رحلة مجانية إلى المنزل لم يتم طلبها من خلال تطبيق Lyft ، وأجبر نفسه على دخول منزلها لاغتصابها ، حسبما تزعم الدعوى.

يدعي العديد من النساء أن Lyft لم تكن مستجيبة إلى حد كبير عندما تم الإبلاغ عن الحوادث للشركة. في حالة المرأة العمياء ، زُعم أن ليفت اتصلت بالبريد الإلكتروني وأرسلت رسالة بالبريد الإلكتروني بعد أسبوع من تركها شكوى داخل التطبيق. وقالت الدعوى إن التحقيق الذي أجرته الشرطة في قضيتها أغلق لأنه "لم يكن لديهم دليل على أن الحادث لم يكن بالتراضي".
تقول العديد من النساء إنهن لم يتم إبلاغهن بما إذا كان السائقون المتهمون سيواصلون العمل في شركة Lyft. في إحدى الحا
لات المفصلة في الدعوى ، واصل سائق العمل لدى الشركة بعد أن أبلغت الراكبة عن اعتداء جنسي على ليفت والشرطة. أبلغ محقق بالشرطة المرأة أن السائق كان لا يزال يعمل لدى الشركة بعد أسبوعين من أن الراكب اشتكى من الحادث.

وقالت الدعوى إن السائق قد اتهم بالبطارية وأقر بأنه مذنب لكن ليفت ما زال لم يؤكد للمرأة أنه لم يعد يقود الشركة بعد الآن. أكد ليفت لـ CNN Business أن السائق لم يعد يعمل من أجله.
في بيان صادر عن ماري وينفيلد ، وصف رئيس الثقة والأمان في ليفت وصف الادعاء بأنه "مرعب".
"كمنصة ملتزمة بتوفير النقل الآمن ، فإننا نلتزم بمستوى أعلى من خلال تصميم المنتجات والسياسات لإبعاد الجهات الفاعلة السيئة ، وجعل الدراجين والسائقين يشعرون بالأمان ، ونتفاعل بسرعة في حالة وقوع حادث. وعندما يكون التزامنا أقوى من أي وقت مضى ، ونحن نكرس المزيد من الموارد في جهودنا المستمرة لضمان أن يتمتع سائقو الدراجات والسائقون بأكثر تجربة ممكنة أمانًا ".
روجت الشركة لتدابير السلامة الأخيرة بما في ذلك إتاحة التدريب على منع التحرش الجنسي للركاب والسائقين ، لكن هذا ليس إلزاميًا.
كما تزعم الدعوى أن الشركة لا تبلغ الشرطة عن الحوادث بشكل استباقي ، وأنه "تم إخبار العديد من ضحايا الاعتداء من قبل المحققين الذين يتعاملون مع قضيتهم بأن فريق الثقة والسلامة في ليفت غالبًا ما لا يستجيب لطلبات المباحث".
تشير سياسة Lyft إلى أنها تتعاون فقط مع الشرطة عندما يُمكنها تقديم أمر قضائي أو أمر قانوني رسمي.
على الرغم من عدم وجود بيانات متاحة للجمهور حول عدد الاعتداءات الجنسية التي يُزعم ارتكابها من قِبل سائقي Uber أو Lyft ، فقد توصل تحقيق 2018 CNN إلى أن ما لا يقل عن 103 من سائقي Uber و 18 سائقي Lyft في الولايات المتحدة قد اتُهموا بالاعتداء الجنسي على المسافرين أو الإساءة إليهم. منذ عام 2014.
وقال متحدث باسم أوبر في ذلك الوقت: "الاعتداء الجنسي جريمة مروعة لا مكان لها في أي مكان". "رغم أن أوبر ليس محصنًا من هذه القضية المجتمعية ، إلا أننا نريد أن نكون جزءًا من الحل لإنهاء هذا العنف إلى الأبد."
واتساب
كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سجل باستخدام بريدك الإلكتروني لإستلام رسائل بأحدث المقالات والدروس و كن أول المتوصلين بالمواضيع و الحصريات المتنوعة.